نقدم إليكم أعزائنا تردد قناة عين دروس IEN TV الجديد 2020 على عربسات  حيث يبحث الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن قنوات عين التعليمية لمتابعة شرح الدروس على أيد أفضل أساتذة وزارة التعليم، وتأتي هذه التساؤلات بعد أن علقت وزارة التعليم السعودية الدراسة في جميع المدارس والمؤسسات التعليمية في جميع مناطق المملكة منعا لانتشار فيروس كورونا المستجد..


قناة عين دروس قناة فضائية تبث عبر العربسات من السعودية انطلقت مؤخرا لتتماشى مع رؤية 2030 عبارة عن 12 قناة تعليمية تقدم شرح لجميع المناهج الدراسية المقررة لجميع المراحل الدراسية الابتدائية والمتوسطة والثانوية ، كما خصصت لها قنوات عبر موقع التواصل الاجتماعي اليوتيوب كما أتاحت وزارة التعليم السعودية عبر قنوات عين التعليمية أرقام للتواصل مع الأساتذة اللذين يقدمون الشرح للطلاب..


أعلنت وزارة التعليم أنه بإمكان أولياء الأمور ضبط جهاز الاستقبال على القيم التي سنضعها بين أيديكم عبر القمر الصناعي عربسات حتى يتمكن الطلاب من متابعة شرح جميع الدروس التي تقدمها القناة بشكل مجاني لجميع الطلاب على أيدي أساتذة متخصصين في المواد التعليمية  .

القناة
قناة عين التعليمية IEN TV

القمر الصناعي عربسات
التردد 12437
الاستقطاب عامودي (V)
معامل لتصحيح 27500
قنوات عين التعليمية
وتأتي هذه الإنجازات التي تقوم بها وزارة التعليم حرصا على سير العملية التعليمية بشكل صحيح دون أن يكون هناك تقصير في عمل الوزارة ، حيث فعلت وزارة التعليم التعليم عن بعد لجميع الطلاب في مختلف المراحل الدراسية إلكترونيا وعبر شاشات التلفزيون عن طريق قنوات عين التعليمية .

أضافت وزارة التعليم على بوابة عين التعليمية قنوات عين بث مباشر ليتمكن جميع الطلاب من مشاهدة الدروس بحسب المرحلة الدراسية لهم .

تقدم وزارة التعليم السعودية جهودا جبارة في خدمة الطلاب وأولياء الأمور حيث تعمل ليل نهار من أجل سير العملية التعليمية كما تم التخطيط لها دون الإخلال بالجهود المقدمة من أجل تعليق الدراسة.

قناة عين التعليمية
تتيح قناة التعليمية للطلاب متابعة جميع ما استصعب عليهم فهمه من الدروس للمواد الدراسية التي تحتاج إلى شرح وفهم ومتابعة ، حيث يقوم عدد من أساتذة التخصصات العلمية مثل الرياضيات والعلوم بالمتابعة والشرح .

قناة عين التعليمية على اليوتيوب
انطلقت قناة عين التعليمية على موقع التواصل الاجتماعي عبر قناة بث مباشر بعدد من القنوات التعليمية لجميع المراحل الدراسية حيث خصصت قناة عين لدروس الابتدائي وقناة عين لدروس المتوسط وقناة عين لدروس الثانوي .

تتميز قناة عين بأنها تعرض المحتوى بشكل مستمر على مدار 24 ساعة من الدروس والمناهج السعودية على أيدي أمهر الأساتذة والخبراء لتكون مرجع للطلاب في أي وقت  .

قنوات عين دروس
حققت قنوات عين دروس التي تبث عليها وزارة التعليم جميع الدروس لجميع المراحل التعليمية أكثر من 12 مليون مشاهدة خلال بثها المباشر على اليوتيوب وتحتوى على 5 آلاف درس إضافة القناة ميزة التوقيت للوصول إلى بداية كل حصة في جميع المواد الدراسية لكافة المراحل الدراسية .



Post a Comment